Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
410 result(s) for "التربية الجنسية"
Sort by:
دوائر اللذة = Circles of pleasure
في كتابنا دوائر اللذة نتحدث عن الجنس، عن التفاصيل إن شئنا الدقة، نتحدث بوضوح لا يخلو من وقار مبعثه قدسية هذه العلاقة ورقيها. نتحدث عن الأهواء الجنسية وكيف تتكون، عن مطالب الرجل ولماذا لا تفهمها المرأة، عن مشاعر المرأة ولماذا يهملها الرجل. نتحدث عن الحب وكيف يرتقي بالعلاقة، وعن العلاقة وكيف توثق رباط الحب. عن أسطورة الرجل الشرقي لا يفكر إلا في الجنس وإشكالية الزوجة العربية تسجنها تعقيدات الجنس، نتحدث عن الرتابة، والروتين، والوجبة التي تقدم باردة فلا يستسيغها العشاق.
Religious Approaches and Practices in Malaysia to Supplement Handling of Sexuality Issues of Adolescents with Autism
\"أهداف البحث: يعاني المراهقون المصابون بالتوحد من قيود في التواصل والتفاعل الاجتماعي والسلوك، بالإضافة إلى عدم القدرة على إدارة حياتهم الجنسية بطريقة طبيعية. يجب إدخال نهج أكثر فعالية لمعالجة مشاكلهم الجنسية؛ لذلك، كان الغرض من هذا البحث هو تحليل المناهج الدينية في معالجة الجنسانية للمراهقين المصابين بالتوحد. منهج الدراسة: يستخدم هذا البحث أسلوب المقابلة كأداة بحث. تم الحصول على بيانات الدراسة من المقابلات التي أجريت مع 13 مشاركاً؛ يتألفون من أولياء الأمور والمعلمين وطلاب مؤسسات التعليم العالي في ماليزيا. استخدم تحليل الدراسة برنامج NVivo لتحليل البيانات التي تم الحصول عليها بشكل موضوعي. النتائج: في المنهج الديني، هناك ثلاث طرق تستخدم في التعامل مع الحياة الجنسية للمراهقين المصابين بالتوحد، وهي أداء صلاة الجماعة وقراءة القرآن، وتطبيق التربية الدينية منذ الصغر، وحضور فصول الدراسات الدينية. يمكن للنهج الديني أن يساعد المراهقين المصابين بالتوحد في التعامل مع حياتهم الجنسية. أصالة البحث: تأتي مصداقية هذه الورقة من دراسة تجريبية لتحليل المناهج الدينية في معالجة الجنسانية للمراهقين المصابين بالتوحد. وقد تم دعم هذا البحث من خلال مراجعة الأدبيات التي قدمها علماء ودعاة مسلمون، تضمنت مقالات باللغات العربية والإنجليزية والماليزية.\"
الثقافة الجنسية في الممارسة الطبية العامة
تناول الكتاب موضوع الثقافة الجنسية من وجهة النظر الطبية، فيدرس الحياة الجنسية عند الأطفال، ثم المراهقين، متطرقاً إلى التربية الجنسية في هذه المرحلة وأهميتها. بعد ذلك تنتقل المؤلفة إلى الدراسة التشريحية للاستجابة الجنسية عند الذكر والأنثى، ثم تتحدث عن مشاكل الزواج فيما يتعلق بالحياة الجنسية، وعن اضطراب الوظائف الجنسية وأسبابها وطرائق معالجتها. تتناول بعدها دراسة الانحرافات الجنسية. ويختتم الكتاب ببحث الأمراض المنتقلة بالجنس، أسبابها وطرائق علاجها والوقاية منها.
مهارات حماية الذات من الإساءة الجنسية لدى عينة من المعاقين عقلياً القابلين للتعلم
هدف البحث إلى الكشف عن الفروق بين (الذكور، والإناث) المعاقين عقلياً القابلين للتعلم في مهارات حماية الذات من الإساءة الجنسية، وتكونت عينة البحث من (40) طالباً وطالبةً معاقاً من القابلين للتعلم، عبارة عن (20) طالباً معاقاً عقلياً (قابل للتعلم)، (20) طالبة معاقة (قابلة للتعلم) من مدرسة التربية الفكرية ببنها، تراوحت أعمارهم بين (12-18) عاماً، بمتوسط عمري (550 - 14) وانحراف معياري (3562. 1)، وقد تم استخدام مقياس مهارات حماية الذات من الإساءة الجنسية (إعداد الباحثة)، وتعديل صياغة بعض العبارات بحيث يتناسب تطبيقه على عينة المعاقين عقلياً الذكور كما المعاقات عقلياً الإناث. كما استخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية المناسبة للوصول إلى نتائج الدراسة، حيث تم استخدام اختبار (t-test) للعينات المستقلة عن طريق برنامج (spss)، وأسفرت نتائج الدراسة عن أنه لا يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات الذكور والإناث من الطلبة المعاقين والمعاقات القابلين للتعلم على مقياس مهارات حماية الذات. كما أسفرت نتائج البحث بخصوص أبعاد المقياس: * يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات الذكور والإناث في البعد الثاني: مهارة التعرف على التغييرات الفسيولوجية في اتجاه الإناث. * يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات الذكور والإناث في البعد الخامس: مهارة التعرف على استراتيجيات حماية الذات في اتجاه الإناث. * لا يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات الذكور والإناث في باقي أبعاد المقياس. * يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات الذكور والإناث في إجمالي مقياس مهارات حماية الذات لدى المعاقين في اتجاه الإناث.