Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
DisciplineDiscipline
-
Is Peer ReviewedIs Peer Reviewed
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersContent TypeItem TypeIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
410
result(s) for
"التربية الجنسية"
Sort by:
دوائر اللذة = Circles of pleasure
2016
في كتابنا دوائر اللذة نتحدث عن الجنس، عن التفاصيل إن شئنا الدقة، نتحدث بوضوح لا يخلو من وقار مبعثه قدسية هذه العلاقة ورقيها. نتحدث عن الأهواء الجنسية وكيف تتكون، عن مطالب الرجل ولماذا لا تفهمها المرأة، عن مشاعر المرأة ولماذا يهملها الرجل. نتحدث عن الحب وكيف يرتقي بالعلاقة، وعن العلاقة وكيف توثق رباط الحب. عن أسطورة الرجل الشرقي لا يفكر إلا في الجنس وإشكالية الزوجة العربية تسجنها تعقيدات الجنس، نتحدث عن الرتابة، والروتين، والوجبة التي تقدم باردة فلا يستسيغها العشاق.
Religious Approaches and Practices in Malaysia to Supplement Handling of Sexuality Issues of Adolescents with Autism
by
بنت شي مود، سلميحة
,
بنت مت شام، فريزا
,
علي، منيسة بنت محمد
in
اضطراب الذاتوية
,
التربية الجنسية
,
التربية الخاصة
2022
\"أهداف البحث: يعاني المراهقون المصابون بالتوحد من قيود في التواصل والتفاعل الاجتماعي والسلوك، بالإضافة إلى عدم القدرة على إدارة حياتهم الجنسية بطريقة طبيعية. يجب إدخال نهج أكثر فعالية لمعالجة مشاكلهم الجنسية؛ لذلك، كان الغرض من هذا البحث هو تحليل المناهج الدينية في معالجة الجنسانية للمراهقين المصابين بالتوحد. منهج الدراسة: يستخدم هذا البحث أسلوب المقابلة كأداة بحث. تم الحصول على بيانات الدراسة من المقابلات التي أجريت مع 13 مشاركاً؛ يتألفون من أولياء الأمور والمعلمين وطلاب مؤسسات التعليم العالي في ماليزيا. استخدم تحليل الدراسة برنامج NVivo لتحليل البيانات التي تم الحصول عليها بشكل موضوعي. النتائج: في المنهج الديني، هناك ثلاث طرق تستخدم في التعامل مع الحياة الجنسية للمراهقين المصابين بالتوحد، وهي أداء صلاة الجماعة وقراءة القرآن، وتطبيق التربية الدينية منذ الصغر، وحضور فصول الدراسات الدينية. يمكن للنهج الديني أن يساعد المراهقين المصابين بالتوحد في التعامل مع حياتهم الجنسية. أصالة البحث: تأتي مصداقية هذه الورقة من دراسة تجريبية لتحليل المناهج الدينية في معالجة الجنسانية للمراهقين المصابين بالتوحد. وقد تم دعم هذا البحث من خلال مراجعة الأدبيات التي قدمها علماء ودعاة مسلمون، تضمنت مقالات باللغات العربية والإنجليزية والماليزية.\"
Journal Article
التربية الجنسية في المدارس : ثبت لأعمال لجنة الخبراء المنعقدة برعاية الاتحاد العالمي لتنظيم الوالدية المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شهر كانون الأول (ديسمبر) 1974 في بيروت (لبنان)
by
الاتحاد العالمي لتنظيم الوالدية. المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا (بيروت). لجنة الخبراء مؤلف
,
الناظر، عصام رشدي مشرف
,
الأكحل، محمود معرب
in
التربية الجنسية
,
الصحة الجنسية
1979
Evaluating Sexually Transmitted Infection Education
by
El Hajal , Nadim
,
Dabaj , Emile
,
Yacoub , Stephanie
in
LEBANON
,
QUESTIONNAIRES
,
SECONDARY SCHOOLS
2018
Journal Article
الثقافة الجنسية في الممارسة الطبية العامة
2010
تناول الكتاب موضوع الثقافة الجنسية من وجهة النظر الطبية، فيدرس الحياة الجنسية عند الأطفال، ثم المراهقين، متطرقاً إلى التربية الجنسية في هذه المرحلة وأهميتها. بعد ذلك تنتقل المؤلفة إلى الدراسة التشريحية للاستجابة الجنسية عند الذكر والأنثى، ثم تتحدث عن مشاكل الزواج فيما يتعلق بالحياة الجنسية، وعن اضطراب الوظائف الجنسية وأسبابها وطرائق معالجتها. تتناول بعدها دراسة الانحرافات الجنسية. ويختتم الكتاب ببحث الأمراض المنتقلة بالجنس، أسبابها وطرائق علاجها والوقاية منها.
مهارات حماية الذات من الإساءة الجنسية لدى عينة من المعاقين عقلياً القابلين للتعلم
by
الطباخ، رانيا محمد كمال علي
,
أحمد، منال عبدالخالق جاب الله
,
رفاعي، ناريمان محمد
in
الإساءة الجنسية
,
الإعاقة العقلية
,
التربية الجنسية
2020
هدف البحث إلى الكشف عن الفروق بين (الذكور، والإناث) المعاقين عقلياً القابلين للتعلم في مهارات حماية الذات من الإساءة الجنسية، وتكونت عينة البحث من (40) طالباً وطالبةً معاقاً من القابلين للتعلم، عبارة عن (20) طالباً معاقاً عقلياً (قابل للتعلم)، (20) طالبة معاقة (قابلة للتعلم) من مدرسة التربية الفكرية ببنها، تراوحت أعمارهم بين (12-18) عاماً، بمتوسط عمري (550 - 14) وانحراف معياري (3562. 1)، وقد تم استخدام مقياس مهارات حماية الذات من الإساءة الجنسية (إعداد الباحثة)، وتعديل صياغة بعض العبارات بحيث يتناسب تطبيقه على عينة المعاقين عقلياً الذكور كما المعاقات عقلياً الإناث. كما استخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية المناسبة للوصول إلى نتائج الدراسة، حيث تم استخدام اختبار (t-test) للعينات المستقلة عن طريق برنامج (spss)، وأسفرت نتائج الدراسة عن أنه لا يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات الذكور والإناث من الطلبة المعاقين والمعاقات القابلين للتعلم على مقياس مهارات حماية الذات. كما أسفرت نتائج البحث بخصوص أبعاد المقياس: * يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات الذكور والإناث في البعد الثاني: مهارة التعرف على التغييرات الفسيولوجية في اتجاه الإناث. * يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات الذكور والإناث في البعد الخامس: مهارة التعرف على استراتيجيات حماية الذات في اتجاه الإناث. * لا يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات الذكور والإناث في باقي أبعاد المقياس. * يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات الذكور والإناث في إجمالي مقياس مهارات حماية الذات لدى المعاقين في اتجاه الإناث.
Journal Article